التمريض للجميع
اهلا و سهلا بكل الزوار الكرام

التمريض للجميع

التمريض علم وفن وروح وعطاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الطبيبة التي أصبحت ممرضة‏..!!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nooor



عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 09/05/2011

مُساهمةموضوع: الطبيبة التي أصبحت ممرضة‏..!!‏    الخميس أغسطس 11, 2011 5:05 pm


عندما قررت تغيير مسار حياتها العملية‏..‏ لم يكن ذلك بسبب فشلها في دراستها أو في مجال عملها‏..‏ بل علي العكس كانت متفوقة ومن أوائل كليتها‏..‏ لا تؤمن بالمثل القائل اعمل ما تحب, فإن لم تستطع فحب ما تعمل.

صورة ارشيفية


إنها دكتورة ياسمين يحيي سعد التي تروي تجربتها قائلة: طفولتي كانت سعيدة قضيت معظمها في الطائف بالسعودية مع والدي طبيب التخدير ووالدتي ربة المنزل التي تفرغت لرعايتي وشقيقي.. وكنت أهتم وأنا صغيرة بالحيوانات والطيور وأرعاها خاصة في حالات مرضها.. وأسعد أوقاتي كنت أقضيها مع جدتي المسنة للعناية بها أو مع أطفال الأسرة الصغار أطعمهم وألاعبهم وأبدل ملابسهم.
التحقت بالمدرسة الباكستانية بالطائف, وأنهيت المرحلة الاعدادية, وعدنا للقاهرة لأكمل دراستي الثانوية, ثم التحقت بكلية طب الأسنان بإحدي الجامعات الخاصة, وتخرجت عام2004 وكان ترتيبي الثانية علي دفعتي وعملت معيدة لمدة سنة بقسم الباثولوجي(علم الأمراض).. وأثناء دراستي بالجامعة كنت أعمل بإحدي المدارس الأمريكية كمدرسة رياض أطفال, وكنت أتناوب مع زميلتي في المدرسة لأوفق بين العمل والدراسة.. كما عملت كمدرسة خصوصية لأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المندمجين في المدارس العادية و كنت أساعدهم في تحصيل دروسهم وأداء واجباتهم المدرسية, بالإضافة الي إلقائي محاضرات في جمعية الغد المشرق لأولياء أمور الأطفال ذوي الإعاقات لأعرفهم كيفية رعاية أسنان أبنائهم.
لم يستهوني الاستمرار في مجال طب الأسنان ولا العمل بالتدريس في الجامعة, لذلك عندما تقدمت للحصول علي الزمالة البريطانية وبدأت التمرين في معهد ناصر انقطعت عن الدراسة بعد شهور قليلة.. ولكن بعد فترة تقدمت للجامعة التي درست بها للحصول علي درجة الزمالة, ورغم شعوري بعدم الرضا إلا أنني استمرت لحين تحديد ما أتمناه ويحقق لي السلام مع نفسي.. ومع الوقت أدركت أن سعادتي في ممارسة عمل يطغي فيه الجانب الإنساني علي الجانب الطبي, فوجدتني أميل إلي ممارسة العمل التطوعي أكثر من طب الأسنان.. واكتشفت أن مهنة التمريض هي أقرب مهنة تحقق لي هذه السعادة.
بمجرد إبداء رغبتي في تغيير مساري المهني بدأت تقابلني بعض العراقيل أولها رفض أمي بإصرار لهذا التحول, ولكنني استطعت إقناعها من خلال أبي وأخي الطبيبين اللذين يدركان أن التمريض له دور كبير في شفاء المريض, وأيضا آلمني نظرة المجتمع المتدنية لمهنة التمريض السامية والتي تتجسد فيها كل معاني الرحمة, لابد من تغيير هذه النظرة واحترام المهنة ومن يمارسها سواء بأجر أو كمتطوع
كما كان الوضع قبل ثورة1952, فسيدات الأسر العريقة كن يتطوعن ويتبرعن بالمال لإنشاء المؤسسات الخيرية مثل المواساة والمبرة والهلال الأحمر.
وتنهي ياسمين حديثهاقائلة:..التحقت بكلية التمريض بالجامعة البريطانية وأنا منقولة للسنة الرابعة وفي نفس الوقت أعمل كمتطوعة في جمعية حقوق الحيوان المصرية.. كما أنني رئيسة اتحاد طلاب التمريض علي مستوي العالم بناء علي ترشيح عميدة الكلية د.شهر زاد غازي لي لخوض الانتخابات في مالطة.. وأتمني بعد التخرج واكتساب بعض الخبرة العمل في إحدي المنظمات الدولية للإغاثة الإنسانية والسفر للمناطق المنكوبة لمساعدة المحتاجين للرعاية.
قد تكون ياسمين ضمن فئة من البشر آمنوا بما آمنت به الأم تريزا أشهر متطوعة في العالم بأن سعادة الإنسان تكمن في العطاء وتخفيف آلام الآخرين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطبيبة التي أصبحت ممرضة‏..!!‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التمريض للجميع :: التمريض العام-
انتقل الى: