التمريض للجميع
اهلا و سهلا بكل الزوار الكرام

التمريض للجميع

التمريض علم وفن وروح وعطاء
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسباب زيادة عدد دقات القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teto



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

مُساهمةموضوع: اسباب زيادة عدد دقات القلب   الأربعاء مايو 04, 2011 3:00 am

تعاني نسبة كبيرة من الاشخاص من زيادة وتسارع عدد دقات القلب، ويعرف ذلك اذا وصل عدد دقات القلب الى اكثر من 100 نبضة في الدقيقة الواحدة، كما ويعاني بعض الناس من تسارع عدد دقات القلب اثناء الوقوف من حالة الاستلقاء أو الجلوس، حيث يزيد عدد دقات القلب اثناء الوقوف الى اكثر من 30 ضربة في الدقيقة نسبة الى حالة الاستلقاء.

وتختلف انواع زيادة عدد ضربات القلب من حيث اسبابها، فهناك أسباب فيزيولوجية بسيطة، وهناك اسباب مرضية، والاسباب الفيزيولوجية تكمن في التعب والجهد والقيام بالتمارين الرياضية او القلق والجهد العصبي، واذا ما ازداد عدد ضربات القلب لساعات طويلة خلال اليوم فيجب عندئذ التفكير في وجود الحمى، اي الحمى بسبب وجود الالتهابات التي غالباً ما تزيد على 10 ضربات في الدقيقة لكل درجة مئوية واحدة.

كما يتزايد عدد ضربات القلب عند انخفاض ضغط الدم خصوصاً عند نزف الدم. اما الحالات المرضية فتكمن في وجود بعض الامراض القلبية مثل فتحات القلب الوراثية وغيرها من الامراض الوراثية.

كما وتسبب بعض امراض الغدد الصماء تلك الزيادة، خصوصاً امراض الغدد الدرقية التي تسبب التعرق والزيادة في ضغط الدم. وهناك بعض انواع الادوية التي تسبب تسارعاً في عدد دقات القلب.

وتكمن خطورة زيادة عدد ضربات القلب عند حدوث تسارع كبير يفوق 300 ضربة في الدقيقة نتيجة بعض امراض القلب الخطرة، ويؤدي ذلك الى توقف القلب المفاجئ.ولتجنب تسارع دقات القلب يجب الابتعاد عن الادوية التي تسبب ذلك التسارع، كما يجب الابتعاد عن تناول القهوة والشاي في حال الاصابة المتكررة بالتسارع ويجب الابتعاد عن العصبية والجهد النفسي واذا ما استمر هذا التسارع يجب عندئذ مراجعة الطبيب للبحث عن احتمالية وجود مرض قلبي او غيره قد يسبب دللك
لكم مني اطيب المني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسباب زيادة عدد دقات القلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التمريض للجميع :: تمريض العنايه المركزه-
انتقل الى: